بدء تدريب عشائر الأنبار لتحريرها من "داعش"
بدء تدريب عشائر الأنبار لتحريرها من "داعش"بدء تدريب عشائر الأنبار لتحريرها من "داعش"

بدء تدريب عشائر الأنبار لتحريرها من "داعش"

بغداد - أعلن قائد عسكري عراقي عن بدء تدريب أول دفعة من مقاتلي العشائر في محافظة الأنبار غربي العراق استعدادًا لمعركة تحرير المحافظة من تنظيم داعش.

وقال قائد عمليات "الجزيرة والبادية" بالجيش العراقي، اللواء الركن ضياء كاظم، اليوم الأحد، إنّ قيادة عمليات الجزيرة والبادية باشرت اليوم تدريب 260 من أصل 3 آلاف مقاتل من أبناء عشائر حديثة وناحية البغدادي (بالأنبار) في قاعدة عين الأسد الواقعة على بعد 90 كم غرب الرمادي (عاصمة المحافظة) لزجهم في عمليات تحرير مناطق الأنبار من سيطرة عناصر داعش".

وأضاف كاظم، إنّ "المقاتلين سيتلقون تدريبات حديثة على استخدام السلاح وحرب المدن والعمليات الهجومية على مواقع داعش وفق أساليب متطورة".

وكانت قيادة عمليات الأنبار العسكرية أعلنت، الشهر الماضي، عن فتح باب التطوع لأبناء عشائر المحافظة ضمن قوات الجيش لتدريبها في قاعدتي الحبانية وعين الأسد، شرق وغرب الرمادي، ودعت عشائر الأنبار إلى الاستعداد لحمل السلاح للوقوف مع القوات الأمنية لتحرير مدن المحافظة من سيطرة داعش.

وعلى صعيد ذي صلة، أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، أن ممثلي الحكومة المحلية والقيادات الأمنية في المحافظة اتفقوا مع شيوخ عشائرها على انخراط أبنائها في الحشد الشعبي لمساندة القوات الأمنية في تحرير المحافظة، وفق رؤية موحدة.

وقال كرحوت، إنّ "اتفاقا تم مع جميع العشائر في المحافظة على توحيد الرؤية باتجاه تحرير مناطق المحافظة وزج الشباب في معركة مصيرية لإخراج داعش منها"، مبينا أن الحكومة المحلية "طالبت العشائر في محافظات الوسط والجنوب بأن يقفوا معنا لصد الاعتداء الغاشم على المحافظة".

وأضاف أنّ "الاتفاق جاء بعد المذابح التي يتعرض لها أبناء عشيرة البو نمر (السنية) منذ شهرين تقريبا".

وكان كرحوت أعلن الأسبوع الماضي عن موافقة الحكومة المركزية على ضم 3 الآف مقاتل من أبناء عشائر الأنبار إلى قوات الحشد الشعبي، مؤكدا أنه سيتم تخصيص رواتب شهرية لهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com