استكمال تدريب القوات التركية-الأمريكية لتسيير دوريات مشتركة في منبج
استكمال تدريب القوات التركية-الأمريكية لتسيير دوريات مشتركة في منبجاستكمال تدريب القوات التركية-الأمريكية لتسيير دوريات مشتركة في منبج

استكمال تدريب القوات التركية-الأمريكية لتسيير دوريات مشتركة في منبج

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الإثنين، استكمال عمليات التدريب والاستعداد للعسكريين الأتراك والأمريكان لتسيير دوريات مشتركة في منطقة منبج السورية.

جاء ذلك بحسب ما قاله الناطق باسم البيت الأبيض، الرائد، شون روبرتسون.

وقال روبرتسون "لقد استُكملت عمليات الإعداد والتدريب من أجل تسيير دوريات مشتركة خارج مدينة منبج، وقوات البلدين (تركيا والولايات المتحدة) تأخذ أماكنها لبدء تلك الدوريات".

وأشار روبرتسون ، الذي امتنع عن إعطاء توقيت بدء الدوريات إلى أنه في نطاق الإعداد للمهام، تمت مزامنة قدرة القوات الأمريكية والتركية على القيام بعمليات مشتركة، وتم بحث القضايا الأمنية في عملياتهم التكتيكية المشتركة.

وذكر أن القوات المشاركة في الدوريات تلقت العديد من التدريبات، بما في ذلك التدريب على الأسلحة، وإجراء وقطع التواصل، والإجراءات المتعلقة بالمتفجرات المصنّعة يدويًا وتحقيق الاستقرار في نقاط مراقبة المرور.

من جهة أخرى قال المقدم، كوني فولكنر للأناضول "إن تلك الدوريات ستبدأ في أقرب وقت"، دون ذكر تاريخ محدد.

وفي سياق متصل قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، فضل عدم الكشف عن اسمه إن الدوريات قد تبدأ في غضون يومين، أو ربما في فترة أقل من أسبوع".

وفي 18 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين (التركي والأمريكي) تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، ومنبج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com