عادل عبد المهدي يعقد أول اجتماع بحكومته خارج المنطقة الخضراء

عادل عبد المهدي يعقد أول اجتماع بحكومته خارج المنطقة الخضراء

المصدر: محمد عبدالجبار- إرم نيوز

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، جلسته الأولى برئاسة عادل عبدالمهدي، في مقر الحكومة خارج المنطقة الخضراء وسط بغداد للمرة الأولى.

وذكر إعلام المجلس، في بيان صحفي، أن ”مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الأولى برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في مكانه الجديد خارج المنطقة الخضراء“.

وجرت، اليوم الخميس، مراسيم تسليم واستلام الحقائب الوزارية بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي.

وكان مجلس النواب قد منح، خلال الجلسة التي عقدها ليلة الخميس، الثقة لحكومة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، وصوَّت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

وامتنع البرلمان عن التصويت على مرشحي وزارات: العدل، والثقافة، والتربية، والتخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والمهجرين، والدفاع، والداخلية.

وتعد خطوة عادل عبد المهدي، الأولى من نوعها منذ العام 2003، حيث لم يسبق لرئيس وزراء خلال الـ 15 سنة الماضية مزاولة مهام عمله من خارج المنطقة المحصنة.

وتتمتع المنطقة الخضراء المحصنة، وسط العاصمة العراقية بغداد، باستتباب الأمن حتى في أحلك ظروف الانفلات الأمني التي شهدتها العاصمة بغداد، وتضم المنطقة أهم مؤسسات الحكم، حيث فيها مقرات الرئاسات الثلاث، ومكاتب رؤساء الجمهورية والوزراء، والبرلمان، إلى جانب أنها مقر إقامة الرؤساء الثلاثة، والوزراء، والنواب، وكبار المسؤولين، فضلًا عن السفارات والبعثات الدبلوماسية، ومكاتب المنظمات الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com