الأجهزة الأمنية في غزة تعلن القبض على عميل خطير للموساد الإسرائيلي – إرم نيوز‬‎

الأجهزة الأمنية في غزة تعلن القبض على عميل خطير للموساد الإسرائيلي

الأجهزة الأمنية في غزة تعلن القبض على عميل خطير للموساد الإسرائيلي

المصدر: سامح المدهون – إرم نيوز

أعلنت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة القبض على عميل خطير لإسرائيل، وذلك بعد عملية أمنية معقّدة تمت خلال الشهر الجاري، مؤكدة أنه من أخطر العملاء الذين قدموا معلومات سرية عن قيادات فلسطينية لصالح الموساد الإسرائيلي.

ووفقًا لموقع المجد الأمني التابع لحركة حماس، فإن ”الأجهزة الأمنية تمكنت من توجيه ضربة كبيرة لجهاز الشاباك الإسرائيلي، بعد تمكنها من القبض على العميل م.خ البالغ من العمر 45 عامًا، وكان مكلفًا بمتابعة ومراقبة أحد أبرز القادة في قطاع غزة“.

وأوضح الموقع أن ”الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه أثناء تنفيذه لمهمة ميدانية، تمثلت في زرع جهاز تجسس بالقرب من بيت أحد القيادات الفلسطينية“.

وبحسب الموقع، فإن ”جهاز المخابرات الإسرائيلية أسقط العميل قبل 15 عامًا، وكلفه بالكثير من مهام التجسس لصالح إسرائيل، حيث نفذ العديد من المهمات الميدانية في قطاع غزة، من ضمنها تصوير منازل قيادات من الفصائل الفلسطينية وتتبع سياراتهم، إضافة إلى تصوير ومراقبة مواقع عسكرية، حيث أدت مهماته إلى قتل العديد من الفلسطينيين“.

وأضاف الموقع أن ”العميل شارك في توزيع أموال ومعدات خاصة على عملاء آخرين، تستخدمهم المخابرات الإسرائيلية في تنفيذ عمليات، كما قام بتزويد إسرائيل بمعلومات تتعلق بقدرات الفصائل، وأماكن إطلاق الصواريخ والأنفاق التي تم استهدافها من قبل الجيش الإسرائيلي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com