مواجهات عنيفة بين المسلمين والدروز شمال إسرائيل
مواجهات عنيفة بين المسلمين والدروز شمال إسرائيلمواجهات عنيفة بين المسلمين والدروز شمال إسرائيل

مواجهات عنيفة بين المسلمين والدروز شمال إسرائيل

القدس المحتلة ـ ذكر تقرير اخباري أن 37 شخصا اصيبوا بجروح خلال مواجهات عنيفة اندلعت ليلة الجمعة بين العشرات من السكان المسلمين والدروز في قرية ابو سنان بالجليل الغربي شمال اسرائيل .

وقد تم خلال المواجهات اطلاق أعيرة نارية والقاء قنابل يدوية، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وذكرت تقارير اولية ان سبب المواجهات يرجع الى أن ابناء الدروز يخدمون في الجيش وشرطة الحدود الاسرائيليين مما يعني مشاركتهم في المصادمات بين القوات الاسرائيلية والفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية.

وقال قائد لواء الساحل في الشرطة الاسرائيلية الميجور جنرال حغاي دوتان الذي التقى بممثلي السكان المسلمين والدروز في مسعى لتهدئة الاوضاع أن الرد السريع لقوات الشرطة لدى بدء المواجهات حال دون نتائج أخطر.

واشار الميجور دوتان الى انه تم الاتفاق على نشر قوات كبيرة من الشرطة في القرية خلال الايام القريبة القادمة لمنع تصاعد الموقف.

كما تقرر تعطيل الدراسة اليوم وربما خلال الايام القادمة ايضا في مدرسة القرية تجنبا لوقوع احتكاكات بين الطلاب.

يذكر أن القدس المحتلة تشهد مواجهات شبه يومية بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى احتجاجا على دخول جماعات يهودية لأداء صلوات فيه. كما تشهد الضفة الغربية مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية بسبب المسجد الاقصى وممارسات المستوطنين هناك والتي كان اخرها احراق مسجد بقرية المغير قرب رام الله بالضفة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com