الجيش اللبناني يفكك عبوتين ناسفتين بمحيط عرسال
الجيش اللبناني يفكك عبوتين ناسفتين بمحيط عرسالالجيش اللبناني يفكك عبوتين ناسفتين بمحيط عرسال

الجيش اللبناني يفكك عبوتين ناسفتين بمحيط عرسال

بيروت- قال مصدر أمني إن الجيش اللبناني فكك عبوتين ناسفتين على مقربة من العبوة التي انفجرت بإحدى دورياته، في وقت سابق الجمعة، في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية، وأدت إلى جرح 3 من عناصره.

وقال المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن وحدات خاصة من الجيش اللبناني عملت على تفكيك العبوتين اللتين عثر عليهما على مقربة من العبوة التي انفجرت بإحدى دورياته في وقت سابق اليوم في منطقة وادي عطا في محيط عرسال، حيث جرح 3 عسكريين بينهم ضابط".

وأشار المصدر إلى أن حجم العبوتين "ليس كبيرا".

وكان مصدر أمني لبناني قال في وقت سابق إن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية الجيش على طريق وادي عطا في محيط بلدة عرسال، مشيرا إلى أن جنديين وضابطا أصيبوا بالانفجار بجروح طفيفة ونقلوا إلى المستشفى للمعالجة.

وإثر ذلك، أصدر الجيش اللبناني بيانا قال فيه إن آلية عسكرية تابعة له تعرضت أثناء انتقالها في محيط بلدة عرسال، لانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة إلى جانب الطريق، ما أدى إلى إصابة 3 عسكريين بينهم ضابط بجروح.

وأشار البيان إلى أنه "عند توجه دورية أخرى برفقة الخبير العسكري للكشف على موقع الانفجار، تعرّضت لإطلاق نار من قبل مسلحين في جرود البلدة، فردت عناصرها على مصادر النيران بالمثل، وقامت بملاحقتهم حيث فروا باتجاه التلال والمرتفعات المحيطة بالبلدة".

واتهم تنظيم "جبهة النصرة"، في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة على شبكة الانترنت، حزب الله بزرع العبوة، قائلا إنه "تم رصد" عنصرين من حزب الله وهم يزرعان لغما في منطقة وادي عطا الليلة الماضية و"انفجر اليوم بالجيش اللبناني"، ولم يعلق حزب الله رسميا على تلك الاتهامات.

يذكر أن الجيش اللبناني كان قد عزز انتشاره في عرسال ومحيطها، منعاً لتسلل المسلحين، بعد المعارك العنيفة التي خاضها ضدهم، في شهر آب/أغسطس الماضي، والتي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف العسكريين والمسلحين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com