مفوضية اللاجئين تشطب 80 ألف نازح سوري في لبنان
مفوضية اللاجئين تشطب 80 ألف نازح سوري في لبنانمفوضية اللاجئين تشطب 80 ألف نازح سوري في لبنان

مفوضية اللاجئين تشطب 80 ألف نازح سوري في لبنان

ذكرت مصادر محلية في بيروت أن اللجنة المعنية بمواكبة ملف النازحين السوريين في لبنان، ناقشت برئاسة رئيس الحكومة، تمام سلام، قرار المفوضية العليا للاجئين القاضي بشطب 80 ألف نازح سوري عن لوائحها، نظراً لعدم التزامهم بالمعايير الموضوعة لصفة "النزوح"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه لم يُسجّل خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلا 4000 نازح على لوائح المفوضية.

ولفتت المصادر إلى أن وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس يعد "برنامجاً موسعاً لإدارة النزوح وإعادة تقويم وجود النازحين في لبنان تحت إشراف الحكومة"، مؤكدةً "إنجاز هذا البرنامج بعد نحو 10 أيام".

هذا فيما أعلن البرلمان التركي أن العدد الإجمالي للاجئين السوريين المتواجدين في تركيا بلغ 1.627 مليون شخص، يقيم 224 ألفاً منهم في مخيمات اللاجئين، فيما عاد 224 ألفاً إلى سوريا.

وجاء في تقرير نشرته اللجنة البرلمانية التركية لشؤون حقوق الإنسان أن أكثر من 20 مخيماً مؤقتاً وقرى للاجئين السوريين، تم بناؤها في 10 محافظات تركية، حيث يتلقون خدمات طبية لازمة ومواد غذائية، إضافة إلى وجود مدارس للأطفال في هذه المراكز.

وأوضح التقرير أن حوالي 190 ألف لاجئ وصلوا إلى تركيا خلال الشهرين الماضيين من مدينة عين العرب "كوباني" على الحدود التركية، وتم إرسال 820 سيارة شحن محملة بمعونات إنسانية إلى هناك.

وأضاف التقرير أن 857 شخصاً من مواطني كوباني أصيبوا بجروح في مواجهات مع مسلحي الدولة الإسلامية "داعش"، وتلقوا العلاج في تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com