إصابة 16 في انفجار بأحد قطارات مترو الأنفاق بالقاهرة
إصابة 16 في انفجار بأحد قطارات مترو الأنفاق بالقاهرةإصابة 16 في انفجار بأحد قطارات مترو الأنفاق بالقاهرة

إصابة 16 في انفجار بأحد قطارات مترو الأنفاق بالقاهرة

القاهرة ـ أصيب 16 شخصا، جراء انفجار عبوة ناسفة، صباح اليوم الخميس، داخل قطار بمترو الأنفاق بالقاهرة، بحسب وزارة الصحة المصرية.



وقالت وزارة الصحة المصرية في بيان لها إن 16 شخصا أصيبوا بجروح متوسطة جراء التدافع عقب الانفجار الذي وقع داخل قطار بالخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة بين محطتي حلمية الزيتون وحدائق الزيتون (شرقي العاصمة)، نافية وجود حالات وفاة جراء الحادث.

وأشار البيان أنه تم نقل 8 مصابين إلى مستشفى الزيتون التخصصي (حكومي) و6 مصابين الى مستشفى المطرية التعليمي (حكومي)، ومصابين اثنين إلى مستشفى حلمية الزيتون العسكري (تابع للجيش).

وكان مصدر بالشركة المصرية لمترو الأنفاق قد قال، في وقت سابق، إن عدد المصابين في الحادث كان 4 على الأقل قبل أن ترتفع الحصيلة.

وقال مصدر مسؤول بالشركة المصرية لمترو الأنفاق، إن "انفجارا وقع صباح اليوم الخميس داخل العربة الثانية بقطار بين محطتي حلمية الزيتون وحدائق الزيتون،"، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الواقعة حتى الساعة (9 تغ).

وأوضح المصدر أن الانفجار وقع بالعربة الثانية بالقطار، حيث كانت العبوة الناسفة موضوعة بالمكان المخصص لوضع الحقائب أعلى مقاعد الركاب، مشيرا إلى أن الانفجار أدى إلى تطاير أجزاء من سقف عربة القطار.

وأدى الانفجار إلى توقف حركة المترو بالخط الأول لمدة 6 دقائق، قبل أن يتم سحب القطار إلى الخط الاحتياطي بمحطة سراي القبة، لتعود الحركة إلى طبيعتها، بحسب المصدر ذاته.

من جانبه، قال مصدر أمني إن الجسم الذى انفجر عبارة عن بطارية دراجة نارية أحدث انفجارها دويا هائلا.

والشهر الماضي، أصيب 12 شخصا في انفجار عبوة ناسفة، خارج محطة "جمال عبد الناصر" لمترو الأنفاق القريبة من دار القضاء العالي (مجمع محاكم رئيسي) وسط القاهرة.

وتم إنشاء الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة عام 1987، ويعد أول خط مترو أنفاق يتم تسييره في مصر والوطن العربي وقارة أفريقيا، كما يعد أحد أهم وسائل المواصلات في القاهرة.

ويستخدم مترو الأنفاق في القاهرة، بخطوطه الثلاثة، يوميا نحو 3.5 مليون راكب بحسب إحصائيات حكومية، ويبلغ إجمالي عدد محطات الخطوط الثلاثة 64 محطة (35 محطة بالخط الأول، و20 بالخط الثاني، و9 بالخط الثالث) فيما يجري العمل على إجراء توسعات وإنشاء محطات جديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com