داعش يعدم قياديين من جبهة النصرة انضما إليه – إرم نيوز‬‎

داعش يعدم قياديين من جبهة النصرة انضما إليه

داعش يعدم قياديين من جبهة النصرة انضما إليه

المصدر: إرم- دمشق

أعدم تنظيم ”داعش“ اثنين من القياديين في جبهة النصرة (الفرع السوري لتنظيم القاعدة)، بتهمة ”قتال الدولة الإسلامية“، حسبما أفاد ناشطون سوريون.

وأكدت المصادر أن التنظيم أعدم اثنين من القيادات البارزة في جبهة النصرة، بعد أن انشقوا عن النصرة في وقت سابق، وانضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية“.وقام ”داعش“ بإعدامهما في محافظة الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم المتطرف في الأراضي السورية، ولم يُعرف من هما القياديان في ”النصرة“.

من جهة أخرى، قالت مصادر بالمعارضة السورية، إن ثلاثة شبان من محافظة دير الزور كانوا معتقلين لدى تنظيم ”داعش“، قتلوا في قصف جوي لقوات النظام في منطقة ”حويجة صكر“ في المدينة، أثناء حفرهم لنفق وإقامة متاريس ترابية لصالح التنظيم.

وقال مكتب ”أخبار سوريا“، إن من بين القتلى الشاب سليمان العبيد، وهو أحد المعتقلين لدى التنظيم في مدينة العشارة في الريف الشرقي لدير الزور، حيث تم سوقه مع معتقلين آخرين، إلى ”حويجة صكر“ لحفر أنفاق في المنطقة، التي تشهد معارك مستمرة بين التنظيم من جهة، وقوات النظامية من جهة أخرى.

وبيّن المصدر أن التنظيم يسوق معتقليه من المدنيين، كما يفعل النظام بشكل مستمر إلى جبهات القتال ليقوموا بحفر أنفاق وإقامة المتاريس لقواته، بعد أن يوَهم المعتقلين بأن قيامهم بهذه الأعمال سيخفف من مدة اعتقالهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com