العبادي يعفي 26 قائدا من مناصبهم
العبادي يعفي 26 قائدا من مناصبهمالعبادي يعفي 26 قائدا من مناصبهم

العبادي يعفي 26 قائدا من مناصبهم

بغداد -أعفى حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، 26 قائداً عسكرياً من مناصبهم.

وفي خبر عاجل بثته قناة "العراقية" شبه الرسمية، ذكرت فيه أن العبادي "أصدر أوامر بإعفاء 26 قائداً من مناصبهم وإحالة 10 آخرين إلى التقاعد، وتعيين 18 قائداً في مناصب جديدة في وزارة الدفاع".

وكانت اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في مجزرة "الصقلاوية والسجر" في محافظة الأنبار غربي العراق، أوصت بإحالة ضباط كبار بالجيش إلى المحاكم العسكرية بسبب "تقصيرهم الذي تسبب في إهدار دماء العراقيين".

ووقعت المجزرة المقصودة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي بمحافظة الأنبار وراح ضحيتها 66 جندي عراقي بين قتيل وجريح فضلا عن خطف 85 آخرين على يد تنظيم "داعش" الذي يسيطر على معظم مساحة المحافظة ومناطق أخرى شمالي وشرقي البلاد.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

فيما تعمل القوات الحكومية العراقية وميليشيات موالية لها، وقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة التي خسرتها بعد يونيو/ حزيران الماضي لصالح "داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com