اتصالات سرية لتحقيق مصالحة بين البغدادي والظواهري
اتصالات سرية لتحقيق مصالحة بين البغدادي والظواهرياتصالات سرية لتحقيق مصالحة بين البغدادي والظواهري

اتصالات سرية لتحقيق مصالحة بين البغدادي والظواهري

ذكرت صحيفة كويتية أمس الثلاثاء، إن جهاز الأمن الوطني العراقي، بأن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، أجرى اتصالات سرية مع زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري، بغية تحقيق المصالحة وعقد تحالف يجمع "داعش" مع "القاعدة".



وأشارت الصحيفة بأن قيادات عربية بارزة من العراق وسوريا، أسهمت بجراء الاتصالات بين البغدادي والظواهري .

وتنقل صحيفة السياسة الكويتية، عن جهاز الأمن الوطني المقرب من رئيس الوزراء "إن أبو بكر البغدادي تنقل في الأيام القليلة الماضية بين مدينة الموصل شمالاً، وقضاء هيت بمحافظة الأنبار غرباً، كما أنه كثير التجوال رغم خطورة ذلك على حياته.

حيث كشفت بعض المعلومات أنه تواجد بالقرب من كركوك، وفي بعض الأحيان تصل تحركاته إلى محافظة ديالى، شمال شرق العراق القريبة من إيران، وهو في كل جولاته إلى جبهات القتال يثق بالمقاتلين الأجانب الذين يرافقونه".

ورجح تقرير جهاز الأمن، بأن جهات أمنية عديدة عراقية وعربية ودولية، تهدف لاختراق الدائرة الاستخباراتية المحيطة بالبغدادي، والتي تعد عصية لغاية الآن كونه محاطاً بعناصر مدربة بشكل مميز، وأغلبهم ينتمون سابقا لتنظيم "القاعدة" بأفغانستان واليمن وبلاد المغرب العربي.

واستنتج التقرير الأمني بأن كلاً من البغدادي والظواهري، لربما بحاجة للآخر لتحقيق مصالحة تهدف لتوجيه ضربات في أوروبا والولايات المتحدة.

ولم يعترض زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري على مبايعة البغدادي، من قبل بعض مجموعات "القاعدة" المنتشرة في دول عربية وإسلامية، كما أجاز مشاركة مقاتلي "القاعدة" في القتال إلى جانب "داعش"، في مواجهة التحالف الدولي وقوات الجيش العراقي وقوات البشمركة الكردية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com