توجه إسرائيلي للمصادقة على بناء 200 وحدة استيطانية – إرم نيوز‬‎

توجه إسرائيلي للمصادقة على بناء 200 وحدة استيطانية

توجه إسرائيلي للمصادقة على بناء 200 وحدة استيطانية

القدس المحتلة- من المتوقع أن تصادق ”اللجنة المحلية للتخطيط والبناء“ التابعة لبلدية القدس، اليوم الأربعاء، على بناء 200 وحدة استيطانية في مستوطنة ”راموت“ في مدينة القدس، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ إن مشروع المصادقة من لجنة البناء سيتبعه تحويل الخطة إلى لجان تتبع وزارة الإسكان الإسرائيلية النهائي استعداداً لطرح عطاءات البناء.

من جانها قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إنه من المنتظر أن تقر لجنة التخطيط بناء نحو 176 و حدة سكنية للعرب في بيت صفافا وبيت حنينا، بالإضافة إلى وحدات أخرى لليهود“ .

وكانت نفس اللجنة صادقت قبل نحو أسبوع على بناء 500 وحدة استيطانية في مستوطنة ”رامات شلومو“ شمالي القدس المحتلة وذلك بعد إعطاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو موافقته على المشروع.

وقالت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“، في حينه، إن لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية في القدس (حكومية) صادقت على بناء 500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة ”رامات شلومو“ المقامة على أراضي بلدة شعفاط، شمالي القدس الشرقية، في إطار خطة قائمة لبناء 1600 وحدة استيطانية“ في المستوطنة ذاتها.

وكانت إسرائيل أعلنت للمرة الأولى عن هذا مشروع إقامة 1600 وحدة استيطانية في مارس/ آذار عام 2010 خلال زيارة قام بها نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة.

وعدلت الحكومة الإسرائيلية عن تنفيذها بعد احتجاجات أمريكية شديدة.

وأعادت إسرائيل طرح المشروع مجددا في ديسمبر/ كانون الأول عام 2012 بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح منح دولة فلسطينية مكانة دولة مراقب غير عضو في المنظمة الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com