العراق.. العبادي يدعو للحزم ضد عصابات الخطف‎ – إرم نيوز‬‎

العراق.. العبادي يدعو للحزم ضد عصابات الخطف‎

العراق.. العبادي يدعو للحزم ضد عصابات الخطف‎

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الاثنين، أنه أصدر توجيهات للقوات الأمنية بالتعامل بحزم مع العصابات التي تخطف المواطنين وتبتز عائلاتهم، مشدداً على أن ظاهرة المسلحين المدنيين يجب أن تتوقف.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان نشره الموقع الإلكتروني إن: ”رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل، الاثنين، وفد محافظة ديالى ضم محافظ وأعضاء مجلس المحافظة وممثليها في مجلس النواب“، مبيناً أنه ”جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية والخدمية واحتياجات النازحين في المحافظة“.

وسجلت العاصمة بغداد 22 حالة اختطاف خلال يوم السبت الماضي بحسب ما ذكر النائب عن كتلة بدر قاسم الأعرجي لمراسل شبكة ”إرم“ الإخبارية.

ونقل البيان عن العبادي قوله: ”نحن على ثقة بقدرة العراقيين على التعايش بسلام وأن انتماءاتنا السياسية يجب أن لا تمنعنا من خدمة المواطنين“، مؤكداً على ”أهمية التعاون بين الحكومة الاتحادية والمحلية لمواجهة إرهاب داعش الذي يستهدف الجميع“.

وأضاف العبادي أنه أصدر ”توجيهات للقوات الأمنية بالتعامل بحزم مع العصابات الإجرامية التي تخطف المواطنين وتبتز عوائلهم ومواجهتهم بأقسى العقوبات“، مشدداً على أن ”ظاهرة المسلحين المدنيين يجب أن تتوقف“.

يذكر أن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، أكد، في (16 تشرين الأول 2014)، أن عمليات خطف المدنيين موجودة في ديالى وهذه حقيقة لا يمكن نكرانها لكنها في نطاق محدود، مشيراً إلى أن أغلبها تجري وفق دوافع جنائية نتجية ثارات أو محاولة ابتزاز ذوي الخاطفين للحصول على المال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com