مقتل 10 من ”داعش“ بينهم قيادي في صلاح الدين العراقية – إرم نيوز‬‎

مقتل 10 من ”داعش“ بينهم قيادي في صلاح الدين العراقية

مقتل 10 من ”داعش“ بينهم قيادي في صلاح الدين العراقية

صلاح الدين (العراق) – أعلن قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء الركن حمد النامس، اليوم الاثنين، مقتل 10 وإصابة 8 من عناصر تنظيم ”داعش“ بقصف لطيران الحربي العراقي في جنوبي المحافظة.

يأتي ذلك فيما قتل أحد قيادي ”داعش“ في الاشتباكات وفككت القوات الأمنية 50 عبوة ناسفة حاولت استهداف القوات الأمنية بمحيط بيجي، وفق المصدر نفسه.

وقال النامس، إن ”الطيران الحربي العراقي وبالتنسيق مع القوات الأمنية تمكن من قصف أحد التجمعات الإرهابية التي يحتشد بها عناصر من تنظيم داعش الإرهابي وهي منطقة (الحردانية) التابعة لقضاء الضلوعية (جنوبي محافظة صلاح الدين)، ما أسفر عن مقتل 9 عناصر بالتنظيم وإصابة 8 آخرين وتدمير 7 مركبات تحمل سلاحا ثقيلا“.

من جانب آخر أضاف النامس أن ”قوة مشتركة من الجيش والشرطة اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي في محيط مدينة بيجي (شمال مدينة تكريت) مركز محافظة صلاح الدين، وتمكنت من قتل أحد قيادي التنظيم ويدعى حمد حلو النجرس خلال هذه المواجهات“.

وتابع النامس أن ”القوات الأمنية استطاعت تفكيك 50 عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم داعش الإرهابي على محيط مدينة بيجي حاولت استهداف القوات الأمنية“، لافتا إلى أن ”هناك العشرات من العبوات الناسفة لا تزال قوات الأمن تحاول تفكيكها في نفس المنطقة خلال تقدمها في عملياتها العسكرية على بيجي“.

ومن جهة أخرى، وجهت أحزاب سياسية في العراق، طلبا إلى حكومة بغداد بإعادة النظر في إعلان ترجيبها بإرسال الولايات المتحدة، 1500 مستشارا عسكريا لتدريب القوات العراقية، حيث رأت هذه الأحزاب أن هذا الترحيب ”مؤسف وغير مبرر“.

وقال المتحدث باسم حركة ”أهل الحق“، المنضوية في التحالف الوطني العراقي، نعيم العبودي، أن ”الحركة طلبت من الحكومة العراقية أن تعيد حساباتها في هذا الموضوع وطلبت من مجلس النواب أن يكون له دور في هذا الاتجاه لأن أي قوات تأتي للعراق يجب أن يكون هنالك موقف لمجلس النواب منها وفقا لما يقوله الدستور العراقي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com