أخبار

الأردن ينفي فتح معبر نصيب الحدودي مع سوريا
تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2018 9:35 GMT
تاريخ التحديث: 29 سبتمبر 2018 10:05 GMT

الأردن ينفي فتح معبر نصيب الحدودي مع سوريا

بدأت منذ ساعات الصباح حركة عبور الشاحنات والترانزيت من خلال المعبر، وفقًا لما أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

+A -A
المصدر: فريق التحرير

نفت الحكومة الأردنية فتح معبر نصيب الحدودي مع سوريا، مؤكدة أنه ما زال مغلقًا، ولم يتم فتحه بعد أمام حركة نقل البضائع والمسافرين.

وقالت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات في بيان، اليوم السبت، إن الجانبين مستمران بدراسة موضوع فتح الحدود؛ للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية، حيث اجتمعت اللجان الفنية المعنية لهذه الغاية.
وقالت إن الاجتماعات الفنية لفتح الحدود مستمرة، موضحة أن إعادة فتح الحدود تتطلب توفر بنية تحتية ومعايير لوجستية وفنية يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود.

من جهتها، أعلنت وزارة النقل السورية إنهاء الاستعدادات اللوجستية لإعادة افتتاح المعبر، في العاشر من الشهر المقبل، والبدء باستقبال حركة عبور الشاحنات والترانزيت، وفقًا لوكالة الأنباء السورية.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنها استكملت كل الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي، بعد أن قامت بعدد من التحضيرات الناظمة لتشغيله وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

ويعول البلدان بشكل كبير على افتتاح المعبر؛ لما سيكون له من آثار إيجابية كبيرة على الحالة الاقتصادية لكل منهما، حيث تسبب إغلاقه بوقف التبادل التجاري والمعاملات الاقتصادية طوال السنوات الماضية، مما انعكس سلبيًا على الحالة الاقتصادية للبلدين.

وتسعى عمّان من خلال افتتاح المعبر، إلى تجاوز الحالة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها، والتي كان أحد أسبابها وقف الحركة التجارية مع سوريا، فضلًا عن إغلاق السوق التجارية مع العراق؛ نظرًا لأعمال العنف هناك.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك