العثور على جثة أمير "جند الأقصى" في سوريا
العثور على جثة أمير "جند الأقصى" في سورياالعثور على جثة أمير "جند الأقصى" في سوريا

العثور على جثة أمير "جند الأقصى" في سوريا

دمشق - أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، العثور على جثة "أبو عبد العزيز القطري"، أمير ومؤسس تنظيم جند الأقصى في سوريا.



وقال المرصد في بيان له إنه عثر، الأحد، على الجثة في أحد الآبار بمنطقة دير سنبل؛ المعقل السابق لجبهة ثوار سوريا ومسقط رأس قائدها جمال معروف، وذلك بعد اختفائه منذ أكثر من 10 أشهر.

وأصدر تنظيم "جند الأقصى"، أحد أبرز الفصائل السورية المقاتلة في ريف إدلب وحماة بياناً اتهم فيه "جبهة ثوار سوريا" بشكل مباشر ورسمي بقتل "أبو عبد العزيز القطري".

وكانت مصادر ذكرت في وقت سابق، أن جبهة ثوار سوريا اغتالت مؤسس تنظيم جند الأقصى أبو عبد العزيز القطري.

يشار إلى أن القطري من مواليد العراق وعُرف بأسماء مختلفة، تغيرت وفقاً لانتقاله من دولة إلى أخرى، حيث كان يقاتل في صفوف تنظيم القاعدة في أفغانستان، كما كان مقرباً من أسامة بن لادن وزعيمها الحالي أيمن الظواهري وعبد الله عزام، بينما قاتل في الشيشان ضد القوات الروسية، وبعد عودته إلى العراق شكل مجموعة لتنفيذ تفجيرات إرهابية، ليتم اعتقاله والحكم عليه بالسجن المؤبد، إبان فترة حكم النظام السابق .

وجرى الإفراج عنه قبل دخول القوات الأمريكية إلى العراق، ليقوم أبو عبد العزيز القطري بعدها بتأسيس كتائب التوحيد والجهاد في العراق مع أبو مصعب الزرقاوي للقتال ضد القوات الأمريكية، بينما قتل شقيق القطري - القيادي في داعش- في اشتباكات مع القوات الأمريكية في العراق.

وعلى صعيد متصل، فقد كان أبو عبد العزيز القطري قد دخل إلى سوريا بعد أشهر من انطلاقة الاحتجاجات السورية برفقة ابنه، الذي لقي حتفه في اشتباكات مع قوات النظام السوري، وأسس مع أبو محمد الجولاني اللذان قَدِما من العراق، "جبهة النصرة لبلاد الشام"، لينشق بعد ذلك عن جبهة النصرة ويشكل تنظيم جند الأقصى، إلى حين اختفائه قبل أكثر من 10 أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com