حماس تصرف ”نصف راتب“ لموظفي غزة العسكريين‎

حماس تصرف ”نصف راتب“ لموظفي غزة العسكريين‎

المصدر: غزة –

أعلن مسؤول في وزارة المالية، في قطاع غزة، أن الموظفين العسكريين التابعين لحكومة حركة حماس السابقة، سيتلقون غدا الاثنين ”نصف شهر من الراتب“.

وقال يوسف الكيالي، وكيل وزارة المالية الفلسطينية في قطاع غزة، إن الموظفين التابعين لحكومة غزة السابقة، سيتلقون غدا الاثنين نصف راتب، دون أن يشير إلى مصدر تمويل دفع هذه الرواتب، وأضاف الكيالي، الذي عينته حركة حماس، في منصبه، في تصريحات نقلتها وكالة الرأي الفلسطينية للأنباء (تابعة لحكومة غزة السابقة) :“سيتم صرف نصف راتب للموظفين العسكريين للموظفين يوم غد الاثنين“.

ولم يشر الكيالي في تصريحاته، إلى مصدر تمويل هذه الرواتب، وعما إذا كانت ستتم عن طريق حركة حماس، أو حكومة الوفاق، لكن مصدر فلسطيني مطلع رفض الكشف عن اسمه، قال إن حركة حماس، هي التي ستدفع الرواتب.

وتلقى موظفو حكومة حماس السابقة في قطاع غزة، نهاية الشهر الماضي دفعات مالية من رواتبهم المتأخرة، تقدر بـ1200 دولار أمريكي لكل منهم، تبرعت بها دولة قطر، واقتصرت الدفعات المالية على موظفي الوزارات المدنية (نحو 24 ألف موظف مدني)، واستثني منها أفراد الشرطة و“قوات الأمن الوطني“، التابعة لوزارة الداخلية.

وكانت حكومة الوفاق، شكلت مطلع يونيو/حزيران الماضي، لجنة قانونية لدراسة أوضاع الموظفين المهنية، للتوصل إلى مدى احتياج الحكومة لهم، على أن يتم البت في أمرهم بعد 4 شهور من تشكيلها.

ويقدر عدد الموظفين الذين عينتهم حكومة حماس، بعد الانقسام الذي حصل عام 2007، بنحو 40 ألف موظف عسكري ومدني، وتبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار أمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com