الجيش الإسرائيلي وسط قطاع غزة
الجيش الإسرائيلي وسط قطاع غزةرويترز

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان مناطق جديدة في خان يونس بالإخلاء

طالب الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سكان مناطق جديدة في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بإخلاء منازلهم والتوجه نحو مدينة رفح أقصى جنوبي القطاع، في حين يواصل عمليته العسكرية هناك.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "ندعو سكان منطقة خان يونس في أحياء النصر، والأمل، ومركز المدينة والمعسكر بالانتقال فورًا، إلى المنطقة الإنسانية في المواصي عن طريق شارع البحر".

كما طالب السكان الفلسطينيين المتواجدين غربي مدينة غزة في أحياء النصر والشيخ رضوان ومخيم الشاطئ والرمال الشمالي والجنوبي والصبرة والشيخ عجلين وتل الهوى، بإخلاء منازلهم والانتقال من خلال شارع الرشيد (البحر) نحو مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليته البرية في مدينة خان يونس، بالتزامن مع عملية قصف مكثفة طالت عددًا من المناطق شرقي ووسط وغربي المدينة، كما يواصل حصار مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأفاد مراسل "إرم نيوز" بشن الجيش الإسرائيلي غارات على منطقة العمور والفخاري شرقي مدينة خان يونس، كما قصف بناية سكنية في حي الأمل غربي المدينة. وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن 14 فلسطينيًّا قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية على المدينة، ووصلوا إلى مستشفيي ناصر وغزة الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com