المعارضة السورية ترسل تعزيزات من إدلب إلى حلب‎

المعارضة السورية ترسل تعزيزات من إدلب إلى حلب‎

إدلب – توجه رتل من ”فيلق الشام“ من مدينة ”كفرتخاريم“، التابعة لمحافظة إدلب، إلى جبهة حندرات في مدينة حلب، لدعم قوات المعارضة فيها ضد قوات النظام السوري، التي تحاول قطع طريق الإمداد الوحيد لحلب المدينة وحصارها.

وأفاد عقبة الباشي، القائد الميداني والمتحدث باسم فيلق الشام اليوم الجمعة، بأن الهدف من وراء توجه الرتل إلى حندرات هو منع حصار حلب، وخاصة بعد توارد أنباء عن توجه جيش شيعي، يضم مقاتلين عراقيين وإيرانيين وأفغان، تم تجهيزه، من أجل حسم معركة حلب لصالح النظام وحصارها.

وأكد الباشي أن جميع الفصائل والكتائب، التابعة لفيلق الشام على أهبة الاستعداد للتوجه إلى حلب، عندما يطلب منها ذلك، لافتاً إلى أن الأعداد التي أرسلها الفيلق إلى جبهة حندرات كبيرة، وستسهم في صد هجمات قوات النظام.

هذا، وتشن قوات النظام السوري مدعومة بمليشيات شيعية، هجوماً عنيفاً على منطقة حندرات في حلب، سعياً منها لحصار المدينة، وقد تمكنت في وقت سابق من التقدم، حتى كادت تسيطر على طريق الإمداد الوحيد المتبقي للمدينة، إلا أن قوات المعارضة تصدت لها، وأجبرتها على التراجع، فيما لا تزال الاشتباكات بين الجانبين في هذه الجبهة مستمرة حتى اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com