العبادي يفوض صلاحيات 8 وزارات لمجالس المحافظات

العبادي يفوض صلاحيات 8 وزارات لمجالس المحافظات

بغداد- قال مسؤول محلي عراقي، يوم الخميس، إن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، نقل صلاحيات 8 وزارات خدمية إلى مجالس المحافظات.

وأوضح رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، أن ”العبادي ترأس اجتماعا للمحافظين، ورؤساء مجالس المحافظات يوم الخميس، في مقر رئاسة الوزراء في بغداد، لغرض التباحث ومناقشة جميع القضايا والمشاكل التي تواجه عمل المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات، ومناقشة الملف الأمني وتهديد داعش لغالبية المحافظات“.

وأضاف كرحوت أن ”رئيس الوزراء، وافق على منح مجالس المحافظات صلاحيات 8 وزارات خدمية، منها وزارات الزراعة والهجرة والنفط والبلديات والكهرباء“.

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا منذ سيطرة تنظيم ”داعش“ على أجزاء واسعة من محافظات البلاد الغربية والشمالية قبل أشهر، كما يواجه كذلك وضعا اقتصاديا صعبا بسبب عدم إقرار موازنة 2014 التي حالت الخلافات السياسية وعدم الاتفاق بين حكومة بغداد وحكومة إقليم شمال العراق على بعض المسائل سيما النفطية منها دون إقرارها.

وشكلت ”الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات“ حسب قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية المحافظين وتختص بالنظر في شؤون المحافظات وإداراتها المحلية والتنسيق بينها ومعالجة المشكلات والمعوقات التي تواجهها وبكل ما يتعلق بالشؤون المشتركة بينها.‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة