توقيع اتفاقية تعاون أمني بين قطر والعراق

توقيع اتفاقية تعاون أمني بين قطر والعراق

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

وقع وزير الداخلية العراقية محمد سالم الغبان، ووزير الداخلية للشؤون الدفاعية القطرية اللواء الركن حمد بن علي العطية اتفاقية مشتركة بين البلدين لتفعيل التعاون المشترك في مختلف المجالات على رأسها الأمنية، وستباشر عملها قريبا.

وذكر بيان للداخلية العراقية أن محمد سالم الغبان أكد لنظيره القطري أهمية مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه الفكرية والمالية.

وتابع أن: “ الغبان شدد من جانبه على أهمية الوعي الشامل بمخاطر الإرهاب ومكافحته باعتباره خطرا على الجميع يتطلب تنسيقا وتقاربا في المواقف لتجفيف منبع الإرهاب الفكرية والمالية ومراقبة حركة المتأثرين به، الذين يزمعون الانضمام إليه ويساهمون في التعبئة لصالح التنظيمات الإرهابية“.

وختم البيان أن: “ الغبان شكر للمسؤولين القطريين توجههم لفتح آفاق تعاون وتنسيق مع العراق ودفع علاقات الجانبين إلى مستويات تتجاوز المرحلة الماضية“.

يذكر أن اللقاء جاء على هامش مشاركة العراق في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية المنعقد في قطر.

من جانبه، أبدى وزير الدولة للشؤون الدفاعية القطرية اللواء الركن حمد بن علي العطية،استعداد الدوحة لكل أشكال التعاون والتنسيق مع العراق، مؤكدا أن أمن المنطقة لا يتجزأ وأن ثقل العراق وأهميته للمنطقة توجب على الجميع التضامن لمساعدته على تجاوز ظروفه الحالية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com