مقتل مدني في قصف بغاز سام استهدف حيا دمشقيا

مقتل مدني في قصف بغاز سام استهدف حيا دمشقيا

المصدر: إرم- دمشق

قتل مدني وأصيب ستة آخرون جراء قصف بغاز الكلور السام نفذته قوات النظام السوري ضد جبهة ”معمل كراش“ في حي جوبر شرق دمشق، حسب ”اتحاد تنسيقيات الثورة السورية“.

وقال ناشطون إن هذا القصف ”يأتي في وقت تتواصل فيه اشتباكات ضارية على عدة محاور من حي جوبر، في محاولة من قوات النظام لاقتحام المنطقة واستعادة السيطرة عليها من قوات المعارضة المسلحة، التي تمكنت من صد العديد من الهجمات وتكبيد النظام خسائر في الأرواح والمعدات“.

كما استهدف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين، الأربعاء، المزارع قرب خان الشيح في ريف دمشق الغربي.

من جانب آخر، قال المكتب الإعلامي للجبهة الإسلامية إن ”جيش الإسلام التابع للجبهة تصدى لمحاولة قوات النظام اقتحام مدينة دوما بريف دمشق، وكبدها خسائر فادحة“.

بدوره، قال ”مكتب دمشق الإعلامي“ إن ”اشتباكات تدور منذ الصباح على أطراف بلدتي بالا وزبدين في الغوطة الشرقية، بمحاولات جديدة من قوات الأسد للتقدم باتجاه بلدة بالا، في حين استهدفت قوات الأسد المنطقة بأربع غارات جوية وصاروخي أرض – أرض عدا عن القصف المدفعي“.

وعلى صعيد آخر، حرمت ”الهيئة الشرعية“ في جنوب دمشق، الانسحاب من المنطقة، ما لم يكن القرار بإجماع الفصائل المقاتلة، وذلك تزامناً مع أنباء عن انسحاب بعض المجموعات من بلدات بيت سحم وببيلا ويلدا، وفق هدنة موقعة مع النظام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة