الجيش العراقي يواصل تقدمه في قضاء بيجي

الجيش العراقي يواصل تقدمه في قضاء بيجي

بغداد ـ ذكرت مصادر أمنية عراقية اليوم الاربعاء ان القوات العراقية تمكنت من تحرير قرية من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية فيما تجرى الاستعدادات لاقتحام مدينة بيجي / 200كم شمالي بغداد.

وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الالمانية أن القوات العراقية اكملت اليوم تحرير قرية المالحة جنوب شرقي بيجي بعد اشتباكات محدودة مع عناصر المسلحين الذين تمكنوا من الفرار في الاحراش القريبة من مجرى نهر دجله.

وأوضحت المصادر ”أن تعزيزات عسكرية تتمثل بفوجين من متطوعي الحشد الشعبي فضلا عن كتيبة مدرعة قد وصلت اليوم الى محيط بيجي استعدادا لشن هجوم نهائي لتطهير المدينة والالتحام مع القوات المدافعة عن مصفاة التكرير في بيجي كبرى مصافي النفط في العراق“.

وأضافت المصادر: ”في ناحية العلم استمر عناصر داعش بنسف منازل تعود ملكيتها لسياسيين وشيوخ عشائر ومسؤولي عناصر شرطة مما رفع عدد البيوت التي تم نسفها الى 50 دارا وشمل التدمير اليوم الذي يستهدف فقط ابناء قبيلة الجبور منازل مدير الشرطة ورئيس المجلس البلدي وسط فرض حالة حظر للتجوال لليوم الثالث على التوالي“.

واوضحت“ لقد شهدت ناحية العلم نزوح مئات العوائل الى شمالي العراق هربا من بطش داعش التي اعتقلت اكثر من 200 شخص من ابناء قبيلة الجبور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com