السيسي يطلب إعداد دراسة متكاملة لمشروع ”رفح الجديدة“‎

السيسي يطلب إعداد دراسة متكاملة لمشروع ”رفح الجديدة“‎

المصدر: القاهرة –

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء تقريرا تفصيليا من المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية، عن نتائج لقاء المجلس مع شيوخ وعواقل مدينة رفح والذي تم عقده بمقر رئاسة الجمهورية أمس الأول الاثنين .

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه على ضوء ما ورد بالتقرير من توصيات كلف الرئيس المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية، وكافة الأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ اللازم نحو إعداد دراسة متكاملة لآليات تنفيذ مشروع إنشاء مدينة ”رفح الجديدة“ كمجتمع عمراني متكامل يحقق التنمية المستدامة لأهالي مدينة رفح، على أن يتم عرض هذه الدراسة عليه خلال خمسة عشر يوما.

وكلف الرئيس المصري أيضا الأجهزة المعنية بالدولة ببحث ودراسة الموقف التنفيذي لتعويض المتضررين من قرار إعادة توزيع السكان بالشريط الحدودي ورفع تقرير إليه بهذا الشأن.

وخلص لقاء المجلس مع شيوخ وعواقل مدينة رفح إلى عدة نقاط منها طرح مقترح لإنشاء مجتمع عمراني متكامل وحديث في شمال سيناء يراعي الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والتراث الثقافي لأهالي مدينة رفح، وأن أهالي سيناء بصفة عامة وأهالي رفح بصفة خاصة جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني المصري وشركاء للدولة في مواجهة الإرهاب والتطرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com