بالفيديو.. مصر تفرج عن المتحدث باسم محمد مرسي

الإفراج عن ياسر علي المتحدث السابق باسم الرئاسة يأتي لانقضاء فترة حبسه.

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

القاهرة -أفرجت السلطات الأمنية بمصر، مساء اليوم الأربعاء، عن ياسر علي، المتحدث باسم الرئاسة إبان حكم الرئيس الأسبق، محمد مرسي، من قسم شرطة حي الهرم، غرب القاهرة، حسب مصدر قانوني.

وأوضح المصدر أن ”ياسر علي خرج مساء اليوم، من قسم شرطة الهرم (في محافظة الجيزة) بعد إنهاء كافة الإجراءات القانونية، وبعد أن قضى في السجن أكثر من 6 أشهر هي مدة حكم أصدرته محكمة مصرية بحقه في وقت سابق“.

كان مصدر أمني، قال في وقت سابق، إن ”الأجهزة الامنية بالجيزة (غرب القاهرة) أنهت كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالإفراج عن ياسر علي، بعد أن قضى مدة العقوبة التى قررتها المحكمة“.

وكانت محكمة جنح الهرم بمصر قضت السبت الماضي، بحبس المتحدث الأسبق باسم الرئاسة 6 أشهر، بعد ادانته بالتستر على هشام قنديل، رئيس وزراء مصر إبان حكم مرسي، ومساعدته على محاولة الهرب خارج البلاد، والانضمام إلى جماعة الإخوان، ومساعدة قادتها، إلا أنه قضى في الحبس الاحتياطي في نفس القضية، نحو عام منذ القبض عليه في ديسمبر/ كانون أول الماضي، ما يعني أنه قضى في السجن مدة أكثر من العقوبة، وهو ما يتوجب معه الإفراج عنه.

يذكر أن هشام قنديل كان محكوم عليه بالحبس عام لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي إبان توليه المسؤولية، قبل أن تقدم هيئة الدفاع عن رئيس الوزراء الأسبق، طعنا على الحكم الصادر ضده، ويقبل ويلغى الحكم فى يوليو/ تموز من العام الجارى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com