معارضة الداخل: الأسد ينهار – إرم نيوز‬‎

معارضة الداخل: الأسد ينهار

معارضة الداخل: الأسد ينهار

المصدر: إرم- دمشق

قال المعارض السوري لؤي حسين رئيس ”تيار بناء الدولة السورية“ أحد القوى المعارضة للنظام داخل سوريا، أن نظام الرئيس بشار الأسد ”يتهالك وينهار“، مؤكداً أنه ”لا يغير في هذا التوصيف وجود الرئيس بقصره مع آلاف من الجنود والمقاتلين الذين يحموه“.

واعتبر حسين في تعليق له على صفحته الرسمية في موقع ”فيسبوك“ أنه ”ليس من مصلحة سوريا والسوريين انهيار النظام داعياً السوريين – معارضين وموالين وغير مصنفين- إلى القول الصريح والعمل العلني لإنقاذ دولتهم عبر تسوية سياسية تستبدل النظام بسلطة ائتلافية من السلطة والمعارضة والشخصيات العامة، يكون لديها الأهلية لحماية البلاد“.

وأضاف حسين: ”النظام عاجز عن حماية السيادة الوطنية، فطيران التحالف الأميركي له كامل الحرية في الطيران أينما شاء في سماء سوريا، وعين العرب ”كوباني“ باتت خارج الخريطة السورية؛ أصبحت منطقة حرة برعاية أميركية“.

كما أشار إلى أن ”لنظام اليوم عاجز عن حماية البلاد بالمطلق“، مضيفاً: ”مؤخراً، وبعد ادعائه الانتصار الزائف، بات الجولان خارج سيطرته بالمطلق، وسيطرت ”داعش“ على جميع مناطق الرقة وتجاوزت حقل الشاعر باتجاه مطار التيفور والقريتين“.

وربط رئيس تيار بناء الدولة السورية تمدد تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ باستمرار الأزمة السورية قائلاً: ”طالما الأزمة السورية باقية من دون حل فـداعش تتمدد من دون أن تفرّق بين موال ومعارض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com