السعودية تدين إغلاق إسرائيل للمسجد الأقصى
السعودية تدين إغلاق إسرائيل للمسجد الأقصىالسعودية تدين إغلاق إسرائيل للمسجد الأقصى

السعودية تدين إغلاق إسرائيل للمسجد الأقصى

الرياض- دانت السعودية الاثنين، إقدام السلطات الإسرائيلية الخميس الماضي على إغلاق المسجد الأقصى، واعتبرت هذا "العمل الإجرامي انتهاكاً لمشاعر المسلمين، وسابقة خطيرة واستفزازاً مباشراً لجميع المسلمين في العالم".

جاء هذا خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي بعد ظهر الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض، وترأسها الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام، عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عقب الجلسة، أن المجلس: "دان إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق المسجد الأقصى، وعدّ هذا العمل الإجرامي انتهاكاً لمشاعر المسلمين، وسابقة خطيرة واستفزازاً مباشراً لجميع المسلمين في العالم".

كما أعرب مجلس الوزراء السعودي- بحسب خوجة- عن استنكار المملكة لقرار "سلطات الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء ألف وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة"، مشيرا إلى أن "تلك الممارسات تجسد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وتسود حالة من التوتر في القدس منذ عدة أيام، إثر تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، ومنع مصلين من دخوله، وزادت وتيرتها بعد ما قالت إسرائيل إنها محاولة "اغتيال" لحاخام يهودي متطرف، نفذها شاب فلسطيني، الأربعاء الماضي، (قتلته لاحقاً)، وأغلقت على إثر ذلك، المسجد الأقصى أمام المسلمين لمدة يوم واحد يوم الخميس الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com