بارزاني: مستعدون لإرسال المزيد من المقاتلين إلى كوباني

بارزاني: مستعدون لإرسال المزيد من المقاتلين إلى كوباني

المصدر: إرم- دمشق

أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، أنه على استعداد لإرسال المزيد من قوات البيشمركه إلى مدينة عين عرب ”كوباني“ السورية لمواجهة مسلحي ”داعش“، إن اقتضت الحاجة.

وأشار بارزاني إلى أن قوات البيشمركة التي توجهت إلى هناك هي من أجل تقديم الدعم والإسناد للمقاتلين الكرد الذين يحاربون ”داعش“.

وفي رسالة للبارزاني بمناسبة إرسال قوات البيشمركة إلى كوباني -نشرت على الموقع الرسمي لرئاسة الإقليم- قال رئيس إقليم كردستان: إن هذه القوة التي توجهت إلى كوباني هي فقط قوة إسناد وتأمين الدعم، داعين لهم النصر ومتمنين تعاونهم بشكل جيد مع أخواتنا وإخوتنا هناك، ومتى ما اقتضت الظروف الميدانية وطلبوا قوات أخرى فإننا سنرسل قوات أكثر لحماية كوباني والتصدي للإرهابيين في غرب كوردستان إذا ما توفر طريق لوصولهم“.

وأشار بارزاني إلى أن اجتماعات ثنائية وثلاثية عقدت بين كل من أمريكا وتركيا وإقليم كردستان بشأن إرسال هذه القوات إلى كوباني عبر تركيا، موضحاً: ”لم يكن ممكناً أن تتوجه قوات البيشمركة إلى هناك دون موافقة تركيا وأمريكا وتعاونهما.“

وأضاف: ”بعد اجتماعات ثنائية وثلاثية بين مسؤولين أمريكيين وأتراك وفي الإقليم، أبلغونا بشكل رسمي إن تركيا وافقت على تقديم التسهيلات لدخول قوات البيشمركة، وأعرب الأمريكان عن دعهم لهذه الخطوة.“

كما أشار بارزاني إلى أن اتصالات جرت مع قيادة حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا (PYD) الذي يقاتل حالياً مسلحي ”داعش“، بمقاتلين باسم حماية وحدات الشعب.

وأضاف: أن ”الحزب قال إنه بحاجة إلى قوات إسناد وليست قوات قتالية من البيشمركة، لهذا قررنا حسب طلبهم بإرسال قوة إسناد إلى كوباني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com