العراق: ناحية العلم تحت رحمة ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

العراق: ناحية العلم تحت رحمة ”داعش“

العراق: ناحية العلم تحت رحمة ”داعش“

بغداد – هاجم عناصر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ ناحية العلم التابعة لمحافظة صلاح الدين العراقية، واختطف عناصر التنظيم المتطرف،نحو 100 من شباب ورجال ناحية العلم،بينهم شيوخ ووجهاء وشخصيات دينية وعشائرية،كما قاموا بتفجير مضيف آل جبارة في الناحية واختطفوا المتواجدين فيه إلى مكان مجهول.

وعلمت ”إرم“ ان مجموعة من شباب الناحية قاموا في وقت سابق بانزال رايات التنظيم ورفع العلم العراقي على البنايات والدوائر الحكومية في الناحية.

وأفاد شهود من داخل الناحية،إن عناصر ”داعش“ فجروا مساء الأحد، عشرات المنازل في التي تعود لشخصيات عشائرية معارضة للتنظيم، منها منزل الشيخ خميس الجبارة رئيس مجلس عشائر صلاح الدين وجاسم الجبارة رئيس اللجنة الأمنية والشيخ يونس الجبارة قائد إسناد مناطق شمال تكريت والشيخ مروان الجبارة المتحدث باسم مجلس عشائر صلاح الدين،ومنازل أخرى تعود لوجهاء وشيوخ في الناحية.

وذكرت مصادر، ان عناصر ”داعش“اقتادوا العشرات من أبناء ناحية العلم،غالبيتهم من الشباب ونقلوهم بسيارات تابعة للتنظيم الى جهة مجهولة.

وكان ”داعش“ هاجم الناحة السنة،في شمال تكريت، بعد قيام مجموعة من شبابها بإنزال رايات التنظيم من سطوح البنايات والدوائر الحكومية ورفع العلم العراقي بدلا عنها.

ويرفض أبناء ناحية العلم وغالبيتهم من عشائر الجبور الذين قاتلوا التنظيم المتطرف لأشهر، هيمنة المتطرفين على مناطقهم.

وأفادت مصادر محلية في العلم، أن ”داعش“ فرض حظرا على التجوال واستقدم تعزيزات عسكرية إلى الناحية،حيث يتوقع المتطرفون،أن تقوم العشائر هناك بالرد على ممارساتهم،لاسيما وأن التنظيم يتعرض لهجمات متواصلة من أبناء العشائر هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com