سياسي يمني: اغتيال ”المتوكل“ اغتيال للعقل

سياسي يمني: اغتيال ”المتوكل“ اغتيال للعقل

صنعاء- اعتبر محمد اليدومي، رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح، (محسوب على تيار الإخوان المسلمين)، اليوم الإثنين، أن مقتل السياسي البارز محمد عبد الملك المتوكل، ”اغتيال للعقل، ولخط السير في طريق النضال“.

وفي بيان نشره اليوم على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، قال اليدومي إن ”مقتل المتوكل هو اغتيال للعقل، ولخط السير في طريق النضال لتحرير أنفسنا من أسر الأنانية السياسية، والأطماع المتوحشة التي تدفع بشعبنا إلى مستنقع العداوة والبغضاء“.

وأضاف: ”حادثة الاغتيال نذير من النذر، التي تؤكد لنا أننا أمام مفترق طرق، نكون أو لا نكون“، معربا عن أمله في أن ”يتعظ من تبقى من العقلاء قبل فوات الأوان“.

وتابع السياسي اليمني: ”قلناها ومنذ وقت مبكر، وبحّ صوتنا، ونحن ننادي في العقلاء ضمائرهم، ولفتنا أنظار الجميع إلى أن جراحنا لن تندمل ببلسم عطف غيرنا علينا“.

وقُتل السياسي اليمني البارز ”المتوكل“ المقرب من جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) أمس الأحد، على يد مسلحين مجهولين، في صنعاء، بحسب مصدر في عائلته.

وقال عبد القادر المتوكل، أحد أقارب الضحية، في تصريحات له، إن ”الدكتور المتوكل فارق الحياة“، مشيراً إلى أن ”مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه في شارع الزراعة بصنعاء“.

وحمّلت جماعة الحوثي، الأجهزة الرسمية في البلاد، المسؤولية عن اغتيال ”المتوكل“، بحسب بيان صادر عن المجلس السياسي للجماعة.

وشغل ”المتوكل“ منصب النائب السابق لأمين عام حزب اتحاد القوى الشعبية، أحد أحزاب تحالف اللقاء المشترك في اليمن، والمقرب من جماعة ”أنصار الله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com