23 قتيلا في تفجير 3 سيارات ببغداد

23 قتيلا في تفجير 3 سيارات ببغداد

بغداد- قتل 23 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في تفجير 3 سيارات مفخخة في 3 مناطق بالعاصمة العراقية بغداد، الأحد، بحسب مصادر أمنية.

وقال مصدر في الشرطة العراقية إن ”8 أشخاص قتلوا على الأقل، وأصيب 22 آخرون في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري، استهدف موكب عزاء حسيني شيعي، في منطقة الداخل، بمدينة الصدر“.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن ”الحصيلة أولية وحالة الجرحى حرجة بسبب شدة التفجير“.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة 20.25 تغ، كما لم تعقب السلطات العراقية على الحادث حتى الساعة ذاتها.

وفي وقت سابق الأحد، قتل 8 أشخاص وجرح 24 آخرون على الأقل في تفجير وقع عبر سيارة مفخخة في شارع السعدون الواقع بمنطقة يقطنها خليط من الشيعة والسنة، بحسب مصدر أمني آخر.

وقبل ذلك أسفر تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري جنوبي بغداد عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 25 آخرين، صباح اليوم، وفق مصدر أمني ثالث.

وكانت بغداد شهدت السبت، تفجيرين استهدف أحدهما كذلك موكبا حسينيا في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد وأودى بحياة 5 اشخاص وإصابة 26 آخرين، فيما استهدف تفجير اخر بوساطة سيارة مفخخة نقطة تفتيش في منطقة اليوسفية أسفر عن مقتل 26 شخصا وإصابة 50 آخرين.

وتفرض قوات الأمن العراقية إجراءات أمن مشددة في هذه الأيام بالتزامن مع زيارة عاشوراء (العاشر من محرم) التي يحييها الشيعة في ذكرى مقتل الإمام الحسين، وذلك منعا لما تتعرض له هذه الجموع من اعتداءات غالبا ما تستهدفهم كل عام.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات عراقية أخرى أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في شمال وشرق البلاد، بين قوات الأمن مدعومة جويا من تحالف دولي تقوده الولايا المتحدة، وتنظيم ”داعش“ الذي يقبض على مدن بأكملها بتلك المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com