إسرائيل تعتزم بناء 660 وحدة استيطانية بالقدس

إسرائيل تعتزم بناء 660 وحدة استيطانية بالقدس

القدس المحتلة- قالت قناة إسرائيلية، الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عقد لجنة التخطيط والبناء التابعة للحكومة الإسرائيلية لإقرار بناء 660 وحدة استيطانية في القدس الشرقية.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء اليوم ”وافق نتنياهو الليلة على عقد جلسة خاصة للجنة التخطيط والبناء يوم غد الاثنين لإقرار بناء 660 وحدة استيطانية في مستوطنة رامات شلومو بالقدس الشرقية، وسلسلة مشاريع خدمية لمستوطنات الضفة الغربية“.

وصادق نتنياهو، الأسبوع الماضي، على خطط لبناء 1060 وحدة استيطانية جديدة في القدس.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، الاثنين الماضي، أن ”الخطط تشمل إقامة 660 وحدة في مستوطنة ”رامات شلومو“ المقامة على أراضي بلدة شعفاط (شمالي القدس الشرقية)، و400 وحدة في مستوطنة ”هار حوماه“ المقامة على أراضي جبل أبو غنيم (جنوبي القدس الشرقية)“.

وتأتي المصادقة على هذه المخططات في وقت تشهد فيه الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية ردًا على الاقتحامات اليهودية المتكررة للمسجد الأقصى.

وحذر وزير المالية يائير لبيد، الأسبوع الماضي، من خطط البناء الاستيطاني التي تعتمدها الحكومة الإسرائيلية والتي من شأنها أن تفجر موجة غضب عالمية ضد إسرائيل.

واستنكرت الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية إعلانات البناء الاستيطاني، معتبرين ذلك أحد الخطوات ”أحادية الجانب“، والتي قد تؤثر على مساعي السلام.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اعتبر نهاية الشهر الماضي أن بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية ”لا يخدم عملية السلام، ولا يعد عنصرا مساعدا“، ورأى أن ”المستوطنات تتعارض مع القانون الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com