العراق.. عملية عسكرية لاستعادة ”جزيرة البوشهاب“

العراق.. عملية عسكرية لاستعادة ”جزيرة البوشهاب“

بغداد ـ قال الفريق رشيد فليح، قائد عمليات الأنبار، إن القوات الحكومية بدأت عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على منطقة ”جزيرة البوشهاب“ شرقي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي البلاد.

وأضاف فليح أن القوات العراقية التي تضم قطعات من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات الرد السريع وبإسناد من الطيران الحربي الأمريكي والعراقي، بدأت صباح اليوم السبت، عملية عسكرية واسعة على منطقة ”جزيرة البوشهاب“، 20 كلم شرق مدينة الرمادي، التي يسيطر عليها تنظيم ”داعش“.

وأضاف أن العملية العسكرية انطلقت من محور ”الجسر الياباني“، شرق الرمادي، باتجاه ”جزيرة البوشهاب“، لافتا إلى أن القوات المهاجمة سرعان ما تقدمت وسيطرت على مواقع لـ“داعش“ في المنطقة.

وأوضح قائد العمليات أن الإسناد الجوي للقوات البرية المهاجمة لمنطقة ”جزيرة البوشهاب“ أسهم في إيقاع خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد في صفوف ”داعش“، مشيرا إلى أن العملية العسكرية والاشتباكات بين القوات الحكومية و“داعش“ ما تزال مستمرة و“سيتم الإعلان عن نتائجها بعد انتهائها“، على حد قوله.

ومنذ مطلع العام الجاري، تسيطر ”داعش“ على مدنية الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بمحافظة الأنبار ذات الغالبية السنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com