”داعش“ يعدم شرطياً سورياً بتهمة ”الردة“ – إرم نيوز‬‎

”داعش“ يعدم شرطياً سورياً بتهمة ”الردة“

”داعش“ يعدم شرطياً سورياً بتهمة ”الردة“

المصدر: دمشق- إرم

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إن تنظيم ”الدولة الإسلامية“ المعروف بـ ”داعش“، أعدم رجلاً من مدينة الميادين في ساحة الجرداق بالمدينة الواقعة في دير الزور، بتهمة أنه ”شرطي عند بشار الأسد“، وحكم عليه بـ“الردة“.

وأضاف المرصد في بيان له أن مصادر موثوقة أبلغته، أن مقاتلي التنظيم أعلنوا عبر مكبرات الصوت الجمعة، أن كل من ”يسب الله ورسوله“ سوف ”يُقطع رأسه ويصلب“.

غرامات تصل لـ 4 ملايين دينار للمتاجرين بالسجائر

وفي العراق، أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الجمعة، بأن تنظيم ”داعش“ فرض غرامة تتراوح بين 700 ألف وأربعة ملايين دينار مع السجن أربعة أشهر و80 جلدة بحق المتاجرين بالسجائر في المحافظة، مبيناً أن مفارز تابعة لما يسمى بـ ”ديوان الحسبة“ تتجول في الشوارع والأسواق لمنع الناس من التدخين.

وقال المصدر، بحسب مواقع إخبارية عراقية، إن ”تنظيم داعش يقوم بفرض غرامة تصل إلى 700 ألف دينار عراقي على الأشخاص الذين يعملون بمهنة بيع السجائر بالمحافظة“، موضحاً أن ”المخالف يتعرض كذلك إلى السجن لمدة 15 يوما و80 جلدة ومصادرة السجائر“.

وأضاف المصدر، أن ”التاجر الذي يقوم بشراء وإدخال السجائر إلى المحافظة تفرض عليه غرامة تصل إلى أربعة ملايين دينار مع السجن لمدة أربعة أشهر و80 جلدة“، مشيرا إلى أن ”مفارز تابعة لديوان الحسبة تقوم بالتجوال في شوارع وأسواق المدينة لمنع الناس من التدخين ومصادرة سجائرهم وفرض غرامات مالية على المدخنين تصل إلى 20 ألف دينار عراقي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com