الخارجية الإيرانية: لا علم لنا بزيارة مرتقبة للعبادي إلى طهران – إرم نيوز‬‎

الخارجية الإيرانية: لا علم لنا بزيارة مرتقبة للعبادي إلى طهران

الخارجية الإيرانية: لا علم لنا بزيارة مرتقبة للعبادي إلى طهران

المصدر: إرم نيوز

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم السبت، علمه بوجود زيارة لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى طهران الأسبوع المقبل، وفق ما نقلت عنه كالة أنباء الطلبة ”إيسنا“ الحكومية.

كما نفى مسؤول آخر بالحكومة الإيرانية، ما تناقلته وسائل إعلام عراقية وإيرانية، عن عزم العبادي، القيام بزيارة إلى طهران، الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة أنباء ”فارس نيوز“ الإيرانية، عن المصدر الذي لم تكشف عنه قوله، ”لم يتم إبلاغ الجهات الرسمية الإيرانية بوجود زيارة لرئيس الوزراء العراقي إلى طهران في الأيام المقبلة“، مضيفاً ”أن هذه الزيارة لم تكن على جدول الأعمال“.

وكانت وكالة أنباء ”سكاي برس“ العراقية ووسائل إعلام إيرانية، قد نقلت عن مصدر مطلع في مجلس الوزراء العراقي قوله، إن ”العبادي سيتوجه، الأسبوع المقبل، إلى طهران؛ بناءً على دعوة رسمية منها”، مضيفًا أن ”غرض الزيارة، بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية“.

فيما قالت وكالة أنباء ”آخر الأخبار“ العراقية، أن ”العبادي سيزور إيران وتركيا الأسبوع المقبل“، وفقاً لمصادر عراقية نقلت عنها الوكالة.

وتأتي زيارة العبادي، في ظل امتعاض إيراني من إعلانه، الثلاثاء الماضي، التزام الحكومة العراقية بالعقوبات الأمريكية ضد إيران، كما لاقى موقف العبادي رفضًا من الميليشيات المسلحة والأحزاب الشيعية الموالية لإيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com