داعش يخطف رئيس عشيرة البو نمر غرب العراق

داعش يخطف رئيس عشيرة البو نمر غرب العراق

المصدر: بغداد- من أحمد العسكري

اختطف عناصر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ الشيخ حاتم عبد الرزاق الكَعود رئيس عشائر البونمر مع شقيقه وبعض أفراد عائلته.

وأعلن أحد شيوخ عشيرة البونمر، الشيخ نعيم الكعود، أن عدداً من أفراد العشيرة توجهوا إلى الصحراء سيرا على الأقدام، بعد سيطرة ”داعش“ على مناطقهم.

وأضاف أن داعش خطف نحو 40 شخصا من العشيرة,غالبيتهم من الوجهاء والأعيان.

واتهم الشيخ نعيم الكعود بعض شيوخ وأعيان منطقة هيت بالتآمر مع ”داعش“على القضاء وعلى قبيلة البونمر التي عرفت بقتالها الشرس للمتطرفين في مناطق غربي الأنبار, محذرا من إبادة جماعية بحق القبيلة.

وكانت مصادر قبلية,أفادت, بالعثورعلى مقبرة جماعية في منطقة صحراوية قرب منطقة ”بوعلي الجاسم“ شمال الرمادي تضم قرابة 200 جثة من عشائر البونمر أعدموا من قبل عناصر ”داعش“ الذين اقتادوا المئات منهم قبل أيام قليلة باتجاه صحراء الأنبار.

وعثر على جثث أخرى لمواطنين من العشيرة ذاتها كانوا قد نزحوا باتجاه الصحراء بعد اشتداد المعارك واقتراب المتطرفين من منطقتهم في حي البكر جنوب هيت.

ولم تؤكد المصادر الأمنية أو تنفي الخبر بسبب عدم وجود قوات لها قريبة من المنطقة.

وعلمت ”إرم“ من مصادر عشائرية في هيت,ان نحو 254 شخصا من عشائر البونمر فقدوا منذ سيطرة التنظيم المتطرف ”داعش“ على مناطقهم, وتم العثور على جثث نحو 200 منهم.

وتأتي هذه التطورات في وقت تتواصل المعارك في العراق ضد تنظيم ”داعش“ وشكوى بعض العشائر من تجاهل دعواتهم لإمدادهم بالسلاح اللازم لمواجهة التنظيم المتطرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com