داعش يستولي على حقل غاز في حمص

داعش يستولي على حقل غاز في حمص

حمص – أعلن تنظيم ”الدولة الإسلامية“ في سوريا، اليوم الخميس، سيطرته على حقل غاز الشاعر في محافظة حمص بعد معارك مع القوات الحكومية.

وقال موقع سايت الذي يتابع صفحات الجماعات المتشددة على الإنترنت، إن مجموعة من الصور وضعها مسلحو الدولة الإسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيما يبدو حقل غاز الشاعر وجثث جنود سوريين وأسلحة تم الاستيلاء عليها.

وقال التقرير إن الدولة الاسلامية استولت على خمس دبابات وعربتين مدرعتين وبنادق الية وذخيرة.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا، إن الدولة الاسلامية أصبحت تسيطر على معظم الحقل بحلول مساء اليوم الخميس لكن الاشتباكات مستمرة.

وقال المرصد الذي يتابع تطورات الصراع من خلال شبكة مصادر امس الاربعاء ان الهجوم على حقل الغاز قتل 30 على الاقل من المقاتلين الموالين للحكومة. وقالت وسائل الاعلام الحكومية ان عشرات ”الارهابيين“ قتلوا في الاشتباكات.

ووفقا للمرصد استولت الدولة الاسلامية في البداية على حقل الغاز في يوليو تموز وقتلت نحو 350 من القوات الحكومية والميليشيات المتحالفة معها والحراس والعاملين. ثم استعادت القوات الحكومية الحقل في وقت لاحق من ذلك الشهر.

وشنت القوات التي تقودها الولايات المتحدة هجمات على الدولة الاسلامية في الاسابيع القليلة الماضية. وتقول الولايات المتحدة انها لا تنسق مع قوات الرئيس السوري بشار الاسد لمحاربة التنظيم الذي استولى على مساحات كبيرة من الارض في سوريا والعراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة