الجيش اللبناني يوقف 16 شخصا بينهم سوريون

الجيش اللبناني يوقف 16 شخصا بينهم سوريون

بيروت- أوقف الجيش اللبناني، الأربعاء، 16 شخصا بينهم ثلاثة سوريين خلال مداهمات في مدينة طرابلس، موضحا أن الموقوفين متهمون بإقامة علاقات مع جماعات مسلحة.

وشهدت طرابلس، شمال لبنان، أواخر الأسبوع الماضي، اشتباكات عنيفة بين الجيش ومجموعات مسلحة أدت إلى مقتل عدد من العسكريين والمسلحين.

وقال الجيش في بيان له، الأربعاء، إن ”وحداته داهمت عددا من الأماكن المشتبه باختباء مسلحين فيها في طرابلس، وجرى إيقاف ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة سوريين، وضبط ثلاث بنادق حربية وقاذف صاروخي، وعشر قنابل يدوية، إضافة إلى كمية من الذخائر والأعتدة العسكرية المتنوعة“.

وأضاف البيان أنه ”تم أيضا مداهمة مخيمات لنازحين سوريين في منطقة المنية في طرابلس، وجرى إيقاف ثمانية أشخاص للاشتباه في أنهم على علاقة بالجماعات المسلحة“.

يذكر أن الجيش ومنذ الإثنين 27 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، انتشر بشكل واسع في الأحياء السكنية ومنطقة الأسواق في طرابلس التي شهدت اشتباكات مسلحة عنيفة مع المجموعات المسلحة على مدى ثلاثة أيام، أدت إلى نزوح عدد كبير من السكان.

وبحسب إحصائية غير رسمية، قُتل في الاشتباكات 11 جنديا لبنانيا وجرح أكثر من 15 آخرون، إضافة لعدد من القتلى من المدنيين وأضرار مادية جسيمة في المحال التجارية والممتلكات.

وتتعرض قوات الجيش اللبناني ومراكزها إلى اعتداءات من مسلحين مجهولين منذ أيلول/ سبتمبر الماضي، خاصة في شمال البلاد ومحيط بلدة عرسال على الحدود الشرقية مع سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة