مجموعة من البيشمركة تصل تركيا وتتوجه إلى كوباني

مجموعة من البيشمركة تصل تركيا وتتوجه إلى كوباني

أنقرة- أفادت الأنباء أن مجموعة من قوات (البيشمركه) التي أرسلتها حكومة إقليم شمال العراق، للتصدي لتنظيم ”داعش“ في عين العرب ”كوباني“، قد وصلت إلى مطار ”شانلي أورفا“ جنوب تركيا، في وقت مبكر فجر اليوم الأربعاء.

وقال مصدر مطلع، أن طائرة خاصة كانت تحمل على متنها عناصر(البيشمركه)، قد هبطت في تمام الساعة الـ01.15 فجر اليوم الأربعاء، في مطار ”شانلي أورفا“ الدولي، قادمة من مطار ”أربيل“ شمال العراق.

هذا وتحركت تلك العناصر التي انتظرت لفترة في المطار التركي، على متن حافلات، إلى بلدة ”سروج“ التركية، المتاخمة للحدود السورية، بينما قامت قوات الأمن التركية بتأمين شديد للمطار وخط سير تلك العناصر، ومنعوا الصحفيين من تعقب البيشمركه“.

يُذكر أن مسؤولين في وزارة البيشمركة التابعة لإقليم شمال العراق، قد ذكروا في وقت سابق أمس، أن مجموعة من البيشمركة المزمع إرسالها إلى مدينة عين العرب ”كوباني“ السورية، تحركت بالفعل من أربيل إلى دهوك، مجهزة بأسلحة ثقيلة.

ونقلت مصادر عن المسؤولين في الوزارة أن الأسلحة يتم نقلها في الرتل ضمن صناديق مغلقة، فيما ينتظر انطلاق مجموعة أخرى من البيشمركة ليلا من مطار أربيل الدولي إلى تركيا.

وكان وزير الخارجية التركي، ”مولود جاويش أوغلو“، قد صرح لإحدى القنوات المحلية التركية، أن عبور قوات البيشمركة من شمال العراق، إلى مدينة عين العرب السورية، يمكن أن يتحقق في أي لحظة، مشيرًا إلى عدم وجود مشكلة من الناحية السياسية في هذا الإطار.

ولفت الوزير التركي إلى تفاهم الجيش السوري الحر، وحزب ”الاتحاد الديمقراطي“ ، حول العبور إلى كوباني، معربا عن استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم في هذا الإطار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com