”الوطني الحر“: سنفاوض الجميع لتشكيل الحكومة التونسية

”الوطني الحر“: سنفاوض الجميع لتشكيل الحكومة التونسية

تونس- أعلن حزب ”الاتحاد الوطني الحر“ التونسي أنه سيتفاوض مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان لتشكيل حكومة جديدة، مؤكدا أنه لا يسعى إلى البحث عن مناصب وزارية، بل المساهمة في الشأن العام.

وقال الناطق باسم الحزب الليبيرالي، محسن حسن، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة تونس، إن ”حزبه ليس لديه مشكلة أو عداء مع أي طرف سياسي، ويجب أن نعمل جميعا من أجل تونس، فمصلحة تونس تقتضي الوحدة“.

وأضاف حسن ”اختيار الاتحاد الوطني الحر كقوة ثالثة يدل على أن الشعب يبحث عن الحلول، وأن الاتحاد له برامج اجتماعية واقتصادية جاهزة للتطبيق وقادرة على تغيير وجهة تونس وحل مختلف المشاكل من بطالة وتهميش وفقر“.

وبحسب تقارير صحفية، يحتل ”الاتحاد الوطني الحر“ المرتبة الثالثة في الانتخابات التشريعية بـ 17 مقعدا من إجمالي مقاعد البرلمان الـ 217 بعد حركة النهضة التي حصلت على 69 مقعدا ونداء تونس 84 مقعدا.

وبحسب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فقد بلغت نسبة الناخبين المشاركين 61.8% داخليا، في حين بلغت بالخارج 29% لانتخاب 217 نائبا سيشكلون البرلمان الجديد لمدة خمسة أعوام مقبلة.

وتشير النتائج الرسمية الجزئية إلى تقدم حزب ”نداء تونس“ في الانتخابات في عدة دوائر وسيكون المكلف بحسب الدستور بتشكيل الحكومة الجديدة، لكنه يتوجب عليه القيام بتحالفات لبلوغ سقف الـ109 (النصف + 1) مقاعد لتؤهله لتشكيل حكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com