سوريا: ”جبهة النصرة“ تسيطر على 7 قرى في إدلب

سوريا: ”جبهة النصرة“ تسيطر على 7 قرى في إدلب

دمشق – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، الثلاثاء، إن ”جبهة النصرة“ (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) تمكنت من السيطرة على سبع قرى وبلدات بجبل الزاوية في محافظة إدلب.

وقال المرصد في بيان له: ”تمكنت جبهة النصرة أمس من السيطرة على قرى وبلدات بليون وكنصفرة وابلين وابديتا ومشون ومغارة وشنان بجبل الزاوية“.

من جهة ثانية، ذكر المرصد أن اشتباكات عنيفة تجددت صباح اليوم بين مقاتلي ”جبهة النصرة“ وتنظيم ”جند الأقصى“ من طرف، و“جبهة ثوار سوريا“ من طرف آخر في بلدة البارة بريف إدلب، وترافق ذلك مع قصف متبادل بقذائف الهاون بين الطرفين.

وأشار المرصد إلى أن الاشتباكات الدائرة، أسفرت عن مقتل عدد من مقاتلي الطرفين.

يأتي ذلك في وقت جددت فيه قوات النظام قصفها لمناطق في بلدة معرة مصرين بريف إدلب ما أدى لمقتل طفلة على الأقل، وإصابة عدد من المواطنين بجراح، كما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة كفرومة بجبل الزاوية، وغارة أخرى على مناطق في بلدة حيش وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى في بلدة حيش، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في بلدة بنش بريف درعا دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

من جهة ثانية أحبطت كتائب المعارضة في حلب، بعد منتصف ليل أمس الاثنين، محاولة قوات الأسد التقدّم إلى مناطقها على جبهة حي الأشرفية، بعد معارك عنيفة.

كما أفاد ”المكتب الإعلامي في عندان“، أنّ معارك عنيفة شهدتها جبهة حي بني زيد بمدينة حلب، وسط استمرار الاشتباكات المتقطعة على جبهتَيْ حندرات وسيفات.

واستهدفت كتائب المعارضة قوات الأسد المتمركزة في كتيبة المدفعية بحيّ جمعية الزهراء الحلبيّ بمدافع جهنم، وسط اشتباكات في محيطها.

وفي سياق متصل، دمّرت كتائب المعارضة، دبابة T72 لقوّات الأسد خلال المعارك الدائرة منذ مساء أمس وحتى الآن على أطراف المتحلّق الجنوبيّ من جهة حي جوبر بدمشق.

وأفادت ”الهيئة العامة للثورة السورية“، أن المعارضة كبدت قوات الأسد العديد من القتلى والجرحى خلال المعارك المستعرة.

كما أفاد المكتب الإعلامي لـ ”جيش الأمة“، أنّ معارك عنيفة اندلعت صباح اليوم الثلاثاء، عقب محاولة قوات الأسد و“حزب الله“ اقتحام قرية حوش الفارة بريف دمشق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة