إيزيديون يعتقلون 3 من ”داعش“ شمالي العراق‎ – إرم نيوز‬‎

إيزيديون يعتقلون 3 من ”داعش“ شمالي العراق‎

إيزيديون يعتقلون 3 من ”داعش“ شمالي العراق‎

نينوى – اعتقل مقاتلون ايزيديون يتحصنون في جبل سنجار، شمالي العراق، اليوم الإثنين، 3 عناصر تابعين لتنظيم ”داعش“ حاولوا التسلل إلى الجبل.

وقال خالد سيدو، آمر مفرزة قتالية في جبل سنجار، إنّ ”مفرزة استطلاع لمقاتلين ايزيديين رصدت، اليوم الإثنين، محاولة لثلاثة عناصر من عصابات ”داعش“ التسلل إلى الجبل من المنطقة الشمالية الشرقية، أحد أبرز المعاقل الإيزيدية“.

وأضاف ”تم اتخاذ قرار سريع ينص على اعتقالهم من قيادة المقاتلين، وتم استدراجهم إلى فخ محكم، والإطباق عليهم، فاستسلموا في الحال“.

والمعتقلون الثلاثة، عراقيو الجنسية من أهالي قضاء سنجار، بحسب سيدو الذي أشار إلى أنه جرى اقتياد الثلاثة إلى أحد المقرات في الجبل، لإجراء تحقيقات معهم.

ووفق مصادر شبه رسمية، يتحصن بالجبل نحو 5 آلاف مقاتل ايزيدي، ويساندهم المئات من المقاتلين من قوات حماية الشعب الكردي (YPG) الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي PYD.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم ”داعش“ يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش، بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده. ‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com