التحقيق مع 7 أردنيين بتهمة الالتحاق بـ“داعش“

التحقيق مع 7 أردنيين بتهمة الالتحاق بـ“داعش“

عمان – أحالت النیابة العامة لدى محكمة أمن الدولة بالأردن، اليوم الإثنين، 7 أشخاص، إلى المحكمة ذاتها بتھم الالتحاق بتنظيم داعش، واستخدام شبكة الإنترنت للترويج لأفكار ھذا التنظيم الإرھابي خارج المملكة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وستبدأ المحكمة خلال النصف الأول من الشهر القادم محاكمة المتهمين وجميعهم أردنيون في جلسات علنية.

ويجرم قانون منع الإرهاب لسنة 2006 وتعديلاته، كل من يحاول الالتحاق بجماعات إرهابية والخروج من المملكة بصورة غير شرعية، علاوة على استعمال شبكة الانترنت للترويج للفكر الإرهابي.

وفي السياق ذاته، أجلت المحكمة ذاتها اليوم الاستماع إلى شهود النيابة في اتهام 12 آخرين بالالتحاق والترويج لجماعات مسلحة وتنظیمات ”إرھابیة“، إلى بداية الأسبوع المقبل لسماع شھود النیابة العامة، وفقا لمصدر قضائي.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك، قبل نحو 3 أعوام، وذلك لطول حدوده مع سوريا، والتي تصل إلى 375 كلم، يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيه.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية بينها الأردن، ضربات جوية لمواقع ”داعش“ في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم ”عزيمة صلبة Inherent Resolve“، وذلك بعد سيطرة داعش على مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل، في 10 يونيو/ حزيران الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة