العراق.. قاض يتهم المالكي ومستشاريه بمحاولة قتله – إرم نيوز‬‎

العراق.. قاض يتهم المالكي ومستشاريه بمحاولة قتله

العراق.. قاض يتهم المالكي ومستشاريه بمحاولة قتله

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

تداولت عدد من وسائل الإعلام المحلية العراقية، وثيقة، تُظهر مطالبة القاضي، منير صبري حاتم الحداد، الذي أعدم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، بالقبض على رئيس الحكومة السابق نوري المالكي ومستشاريه لـ“محاولتهم قتله“، بحسب ادعائه.

وتوضح الوثيقة، أن هناك جريمة تدخل في الشأن القضائي من قبل السلطة التنفيذية التي كان على رأسها رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، حيث ضمت، أولا: جريمة التدخل في عمل القضاء العراقي، إذ أن المشكو منه، كاطع الركابي، لا يحق له التدخل في شأن القضاء وتنفيذ المراسيم الجمهورية وإن صحت روايته فإنّ نوري المالكي أيضا متهم بالتدخل في أعمال القضاء الذي هو خارج سلطته آنذاك كونه من أصدر الأمر لكاطع الركابي لتعطيل تنفيذ المرسوم الجمهوري.

وأضافت الوثيقة نقلا عن القاضي منير الحداد ”ثانيا: محاولة إطلاق النار والتهديد بالقتل لقاض خدم العراق والتهديد بتصفيتي أنا وأفراد حمايتي وتوجيه الأسلحة النارية علينا يعتبر شروعا بالقتل وفق المادة 405 ق.ع بدلالة المادة 31 ق.ع“.

وطالب القاضي عبر الوثيقة بـ“تدوين إفادتي كمشتكي وتدوين إفادة الشهود كلا من نعيم عبد الملك السهيل وهيثم طاهر موسى والملازم عدي وأفراد مفرزته من الشرطة، كما نطالب بإصدار قراركم العادل بالقبض والتحري عن كل من المشكو منهم نوري كامل المالكي وكاطع نجيمان الركابي واللواء جواد الذي أجهل اسم ابيه والرائد الذي استوقفنا وقام برفع الأسلحة في وجوهنا“.

كما طالب القاضي بـ“إحالة القضية إلى المحكمة المختصة بعد إجراء التحقيقات اللازمة فيها وتعويضي ماديا وأدبيا نتيجة الضرر الذي أصابني نتيجة منعي من ممارسة عملي بتاريخ 23/3/2010 ولغاية اليوم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com