وزير الدفاع العراقي يعد ببناء قوة عسكرية لإنهاء الإرهاب

وزير الدفاع العراقي يعد ببناء قوة عسكرية لإنهاء الإرهاب

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

تعهد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، ببناء قوة عسكرية قادرة على إنهاء الإرهاب في البلاد، مشيراً إلى وجود خطة وإستراتيجية تم إقرارها من قبل لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب.

وأوضح العبيدي في تصريح له، اليوم الاثنين، أن العدو الأساس في العراق الآن هو الإرهاب ما يجعلنا نعد إستراتيجية عسكرية مبنية على مكافحته من خلال بناء قوة عسكرية قادرة على قتاله والقضاء عليه.

وأوضح وزير الدفاع العراقي إن ّوزارته بصدد بناء قوة من النخبة العسكرية مهمتها إسناد القوات الأمنية المتواجدة في ساحات القتال في الوقت الحال ضد تنظيم ”داعش“، ملمحاً إلى أن الطرف المهم والكبير في هذه الإستراتيجية هو توفير السلاح المتطور القادر على مكافحة تلك العصابات الإرهابية وطردها من العراق.

بدوره قال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عباس البياتي في تصريح لـ“شبكة ارم الإخبارية“ أن الخطة التي وضعها وزير الدفاع تحظى بتأييد اللجنة الأمنية البرلمانية، مضيفاً أن هذه الخطة ستسهم في تحديث الأساليب المتبعة من قبل الجيش في معركة ضد الإرهاب.

وأشار البياتي إلى أن هذه الإستراتيجية التي من المؤمل أن تكون خمسية وتنفذها الأجهزة الخاصة بهذا المجال تركز على ملاحقة فلول الإرهابيين بشكل مستمر ومنعهم من التجمع مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة