العراق.. استعادة منطقتين في تكريت ومقتل 300 من داعش

العراق.. استعادة منطقتين في تكريت ومقتل 300 من داعش

صلاح الدين (العراق) -أعلن قائد عمليات صلاح الدين، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، اليوم الأحد، استعادة السيطرة على منطقتين، شمالي تكريت، ومقتل 300 من “داعش”.

وقال الساعدي، إن “قوات الجيش وبالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الرد السريع وبالتنسيق الكامل مع طيران الجيش تمكنت من تحرير منطقتي الحجاج والبوطعمة (شمالي مدينة تكريت) بعد مواجهات واشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي”، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل ٣٠٠ إرهابي وتفكيك ١١٢ عبوة ناسفة ومعالجة ١٨ عجلة مفخخة في المنطقتين.

وأضاف الساعدي أن “القوات الأمنية بجميع مفاصلها تسيطر بالكامل على المنطقتين وتم تأمين جميع الشوارع والطرقات الفرعية والرئيسية وأعداد كبيرة من المنازل فيها”، لافتا الى أن “القوات الأمنية مستمرة بعملياتها العسكرية وتتقدم باتجاه مناطق أخرى شمال مدينة تكريت”.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من “داعش” يوميا دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من “داعش”؛ جراء القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ”داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع