مصر.. خطة عسكرية للتعامل مع الوضع في سيناء

مصر.. خطة عسكرية للتعامل مع  الوضع في سيناء

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

وضعت القوات المسلحة خطة عسكرية لتأمين المدنيين وإجلاء بعضهم في المناطق التي ستشهد عمليات عسكرية موسعة لملاحقة الجماعات الإرهابية بشمال سيناء خاصة الشيخ زويد.

وذكرت مصادر لشبكة «إرم» أن القوات المسلحة وضعت خطة لتمشيط منطقة تمركز العناصر الإرهابية برا وجوا مع تأمين المدنيين وإخلاء بعض المناطق، وتشمل الخطة المنطقة الممتدة من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش مرورا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وأشار المصادر إلى أن القوات المسلحة ستتحرك وفق آلية تعتمد على محاصرة الإرهابيين وتأمين خروج المدنيين قبل بدأ عملية عسكرية لتصفية المسلحين، بالإضافة إلى مراقبة محكمة للشريط الحدودي مع إغلاق معبر رفح البري، وبدأ عملية تمشيط برية مع المراقبة الجوية للتحركات على الأرض.

ومن جانبه، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي القوات المسلحة بتأمين حياة المدنيين وعدم تعرضها للخطر جرّاء الحرب الموسعة التي تعتزم القوات المسلحة خوضها على مناطق متعددة بسيناء.

وكان مجلس الدفاع الوطني قدا اتخذ قرارا بإعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال بشمال سيناء لمدة 3 أشهر، على خلفية الهجوم الإرهابي بشمال سيناء أمس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع