مهدي جمعة: العمليات الإرهابية في تونس مصدرها ليبيا

مهدي جمعة: العمليات الإرهابية في تونس مصدرها ليبيا

المصدر: تونس- من أنس الصبري

أكد رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة، أن العمليات الغرهابية التي شهدتها تونس أخيرا، مدعومة لوجستيا من الجماعات الإرهابية في ليبيا، مشيرا إلى أن التدهور الأمني في ليبيا يمثل خطرا على مستقبل بلاده و المنطقة بشكل عام.

وقال مهدي جمعة، في تصريح صحفي، إن الوضع بالغ الخطورة في ليبيا بسبب عدم وجود سلطة مركزية متمكنة تحمي الحدود والأمن في البلاد، لافتا إلى أن تونس تقوم بحماية الحدود من جانب واحد، مضيفا أن جماعات عادت إلى ليبيا من جبهات القتال في سوريا و العراق.

و كشف جمعة، أنه تم التوصل إلى أن كل العمليات الإرهابية التي تم إجهاضها مدعومة لوجستيا سواء بالمال أو السلاح أو التدريب في ليبيا.

وأكد رئيس حكومة تونس عشية الانتخابات التشريعية في بلاده، على وجود تنسيق أمني وسياسي واقتصادي مع الجزائر على أعلى المستويات، مشيرا إلى أن البلدين يقومان بجهد كبير لمكافحة تسلل المسلحين عبر الحدود.

بالمقابل، كشف مهدي جمعة، عن وجود تهديدات من الداخل ومن الخارج، للانتخابات التشريعية المقررة الأحد، الأمر الذي دفع بالسلطات إلى رفع درجة التأهب و الاستنفار، حيث وضعت وزارة الداخلية 50 ألف عنصر، بين جيش وشرطة لتأمين الاقتراع، بسبب التهديدات “الإرهابية” التي تهدف إلى تعكير أجواء الاقتراع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع