الجيش يسيطر على أهم معاقل المتشددين في بنغازي

الجيش يسيطر على أهم معاقل المتشددين في بنغازي

طرابلس ـ أفادت مصادر ليبية أن الجيش الليبي سيطر، الجمعة، على أحد أكبر معاقل المجموعات المسلحة في بنغازي، وذلك غداة تعزيز القوات الحكومية تقدمها في المدينة الواقعة بشرق البلاد.

وأوضحت المصادر ” إن الجيش تمكن من استعادة السيطرة على “معسكر 17 فبراير”، الذي يعد أحد أكبر معاقل المسلحين المتشددين بالمدينة.

وكان الجيش، الذي يسعى إلى دحر المجموعات المسلحة عن المدينة، قد اقتحم المعسكر الأسبوع الماضي، قبل أن ينسحب بأوامر من رئاسة الأركان.

في غضون ذلك، استمرت المعارك بين القوات الحكومية والمسلحين في مناطق أخرى، حيث أفيد عن شن مروحيات الجيش غارات على معاقل أنصار الشريعة بالهواري.

ونجح الجيش، مدعوما من متطوعين من بنغازي، في السيطرة على مناطق واسعة من المدينة، وبالتالي طرد الميليشيات التي كان البرلمان قد صنفها إرهابية.

وكان الجيش سيطر أمس الخميس على على مطار بنينا الدولي في الضاحية الجنوبية الشرقية لبنغازي، وذلك بعد معارك مع ما يعرف بـ”مجلس شورى ثوار بنغازي” و”أنصار الشريعة”.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر إن رئاسة أركان الجيش سلمت المطار إلى مصلحة الطيران المدني، التي استأنفت العمل من مدينة البيضاء بعد نقلها بقرار وزاري من العاصمة طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع