“الائتلاف” يطالب طعمة بسرعة إعلان تشكيلة الحكومة‎

“الائتلاف” يطالب طعمة بسرعة إعلان تشكيلة الحكومة‎

دمشق- طالب نصر الحريري، الأمين العام للائتلاف السوري المعارض، أحمد طعمة الرئيس المكلف للحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف، بضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة، ضمن معايير “تضمن تجاوز أخطاء الماضي”، في الوقت الذي وعد فيه طعمة بعرض تشكيلته الوزارية خلال فترة الشهر المحددة له.

وقال الائتلاف في بيان أصدره الجمعة، إن “الحريري أكد خلال لقائه طعمة أمس الخميس، على ضرورة التوافق على اختيار الوزراء والخروج بحكومة توافقية”.

وطالب الحريري طعمة بـ”العمل مع حكومته على نقل مؤسسات الأخيرة إلى الداخل السوري وتكثيف الأعمال والمشاريع التي تقوم بها لخدمة السوريين في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام وجعل ذلك أولوية بالنسبة للحكومة المؤقتة”.

من جانبه، قال طعمة: “منذ لحظة إعادة تكليفي بتشكيل الحكومة، باشرت باتصالاتي مع المعنيين لتشكيل الحكومة”، مضيفا “الائتلاف أعطاني مهلة شهر لتقديم تشكيل الحكومة، وسأسعى لإنجازها في هذه المهلة”.

وتابع، بحسب بيان بالائتلاف، “بالتأكيد سأقدم التشكيلة في أول اجتماع يعقده الائتلاف لنيل الثقة”، لم يحدد موعداً لذلك وكذلك لم يحدد الائتلاف ذلك الموعد حتى ظهر الجمعة.

وكان الائتلاف أعلن فوز المرشح أحمد طعمة بمنصب رئيس الحكومة السورية المؤقتة في 14 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وجاء ذلك خلال الانتخابات التي أجرتها الهيئة العامة للائتلاف الوطني في اسطنبول بتركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع